برج لندن

برج لندن

تاريخ برج لندن ونشأته :

احد المعالم السياحية الشهيرة بانجلترا وسوف نقوم اليوم بالقاء الضوء عليه كاحد اشهر المعالم السياحية الموجودة بانجلترا وهو عبارة عن قلعة تم انشائها عام 1066 على ضفاف نهر التميز تتواجد بقلب العاصمة الانجليزية لندن . يطلق عليها ايضا اسم قصر وقلعة صاحب الجلالة.وامر الامير ويليام الفاتح فى عام 1078 بانشاء البرج ذو اللون الابيض حيث اصبح ذلك البناء معبرا عن قهر الاسرة الحاكمة لاعدائها فى انجلترا . و بعد ذلك تم تحويل تلك القلعة الى سجن فى عام 1100 بالرغم من كونه كان يعتبر قديما مقرا للاسرة الملكية .يعتبر شكان لندن هذا القصر له دور بارز بتاريخ انجلترا حيث انه تعرض للحصار مرات عديدة وان عملية السيطرة على هذا القصر هى اولى خطوات الاعداء للسيرة على المدينة.



الاهمية التاريخية لبرج لندن :

  • فى البدية تم انشائ هذا القصر للاقامة  الخاصة بالاسرة الحاكمة فى البداية .
  • بعد ذلك تم استخدامه كسجن فى الفترة ما بين القرن 16 والقرن 17 ومن المفارقات انه تم سجن الملك اليزابيث الاولى به قبل ان تصبح ملكة لانجلتزا فيما بعد . وقد سجن به ايضا روجر كاسمنت قائد الثوار فى ايرلندا عام 1916 قبل القيام باعدامه
  • وقد تم استخدام البرج اثناء الحرب العاملين الاولى والتانية كسجن ايضا وشهد اعدام الاشخاص الذين اتهموا بالتجسس لصالح البلاد الاخرى به .
  • بعد عملية ترميمه تم فتحه للجمهور كاحد المزارات السياحية الهامة فى مدينة لندن .
  • تم ادراجه على لائحة التراث العاملية فى عام 1988 .
  • يوجد بالبرج كنيسة نورمانية تسمى بكنيسة بيتر المقيد .

وصف برج لندن :

تصل مساحة البرج الى مايقرب من 48 كم . وهو عبارة عن مجموعة من المبانى توجد داخل حلقتين من الجدران  المخصصة للدفاع ويتوجد بها خندق وهو مصدر المياه به وقد تم اقامة العديد من التوسعات عليه خلال الفترات  المتعاقبة من حكم الملك  هنرى الثالث والملك ريتشارد قلب الاسد وقد تم ادراجه على لائحة التراث العالمية .


يوجد بالبرج دائما 6 من الغربان للاعتقاد بان هذا هو العدد الذى يجب ان يتواجد به والا سيؤدى ذلك الى سقوط المملكة لذا فيقوم الحراس الموجودين بالبرج برعاية والاهتمام بتلك الغربان الستة .ويمكنك اثناء التجول داخل البرج مشاهدة العديد من الاسلحةوالدروع الملكية التى ترجع الى الاسر التى حكمت انجلترا
ويفتح البرج ابوابه للزوار من يوم الثلاثاء وحتى يوم السبت من الساعى 9 ص وحتى 4.30 مساء
ويومى الاحد والاثنين من 10 ص وحتى 4.30 مساء
وهو مجهز للزيارة لذوى الاحتياجات الخاصة .

ويتكون البرج من 3 اقسام

حيث يحتوى الجناح الاعمق على البرج الابيض الذى يعد اقدم مبانى القلعة الجناح الداخلى تم انشاءه فى عهد الملك ريتشارد قلب الاسداما الجناح الثالث وهو الجزء الخارجى المحيط بالقلعة.

الحرس اليومن

هو الاسم الذى يطلق على حراس برج لندن حيث يضم البرج كما ذكرنا مجموعة المجوهرات الملكية التى تتواجد بالتيجان والصولوجانات . ولا يزال حتى اليوم حراس اليومين من يقوموا بحراسة البرح ويعملون كمرشدين لزوار ذلك المكان .