رحلة واحة سيوة

رحلة واحة سيوة

رحلة واحة سيوة

عطلة بداية الشتاء اذا كنت تخطط لقضاء عطلتك بعيدة عن الاماكن المزدحمة صيفا وعن الجو الحار .. فتعتبر رحلة سيوة هى الاختيار الانسب لك . ويقوم موقع طيبة للاستشارات والتدريب السياحى باستعراض اهم الاماكن التى يمكنك زيارتها اثناء رحلتة بواحة سيوة واهم الانشطة التى يمكنك القيام بها . فتتوافر بها انشطة السفارى والعيون الكبريتية والدفن فى الرمال التى تستخدم لاغراض طبية وعلاجية .

واحة سيوة

وتعبر واحة سيوة واحجة من اشهر الواحات الموجودة بالصحراء الغربية فى مصر وذلك للدور التى لعبه هذه المنطقة قديما حيث انها كانت مركز اوحى أمون الذى كان ياتى اليه الناس من جميع انحاء العالم قديما من اجل الحصول على مشورته فى امورهم وحياتهم .



اللغة السيوية

وجدير بالذكر ان سكان واحة سيوة يختلفون عن غيرهم من سكان الوحات الاخرى حيث انهم يستخدمون فى التعاملات فيما بينهم اللغة السيوية وهى احدى لهجات البربر وتعتبر هذه هى اللغة الاولى لهم . وتانى بعد ذلك اللغة العربية كلغة ثانية
اهم ما يميز واحة سيوة هو الطبيعة البكر التى تحيط بك والاستمتاع بهذه الطبيعة امر قد لا تجده كثيرا فى العديد من المزارات السياحة فى مصر .

تاريخ واحة سيوة وسبب التسمية :

اختلفت الاراء حول تفسير اسم واحة سيوة ولكن يعتقد الكتير ان انها تسمية حديثة حيث انها لم تكن معروفة قبل العصور الوسطى بهذا الاسم فقد اطلق المؤرخ العربى المرقيزى وغيره من الكتاب العرب اسم سنترية وقد اختفى هذا المسمى بعد القرن السابع عشر الميلادى .
حيث اطلق عليها الرومان اسم جوبتر – امون  . ولكنها ظهرت باسم “ثاى” على  جدران بعض  الاثار بالمدينة وذلك بمعبد ام  عبيدو ومقبرة ” سى – امون ” و مقبرة ” مسو – ايزيس ” بجبل الموتى . فيعتقد ان هذا الاسم كان يطلق على الواحة ككل او على عاصمتها على اقل تقدير .

اهم الاماكن التى يمكنك زيارتها :

تزخر واحة سيوة بالعديد من المناطق السياحية المتنوعة التى يمكنك زيارتها حيث تمشير بها الاثار القديمة وكذلك مناطق السفارى ومناطق اخرى لانشطة السياحة العلاجية كالعيون الكبرتية والدفن بالرمال للعلاج من العديد من الامراض .


منطقة اغورمى :

تضم هذه المنطقة معبدين للاله امون وهما معبد الوحى والتانى معبد ام عبيدة
معبد الوحى :
هذا المعبد فى حالة جيدة نسبيا وقد اقيم هذا المعبد على الصخرة الكبيرة التى تقع وسط المنازل القديمة وتبعا للنصوص التى وجدت بالمعبد قانه يرجع الى عهد الاسرة 26  فى عهد احمس التانى حيث وجد خرطوش منقوس عليه اسم الملك احمس التانى . وقد تم اضافة بعد الانشاءات والتعديلات عليه فى عصور لاحقة

 منطقة الحفريات

والتى تتواجد فى منطقة بحر الرمال الاعظم حيث تتواجد بها العديد من الحفريات التى ترجع الى ملايين السنوات عندما كانت هذه المنطقة جزء من المحيط حيث ستجد بقايا عظام الحيتان الضخمة وقواقع ونجوم البحر المتحجرة

قلعة شالى :

يطلق عليها المدينة القديمة فهى المكان الذى عاش به اهل سيوة قديما وكانت لها اسوار وبوابه خاصة بها ولكن السيول والامطار ازالتها . وقام اهل سيوة بالانتقال بعيد عن السيول والامطار يجوار ذلك المكان الذى لايزال توجد به بقايا المدينة القديمة .

كيفية الوصول الى واحة سيوة :

يمكن الوصول اليها من خلال الطريق الذى يربطها بمرسى مطروج وهو نفس الطريق ال1ى سلكه الاسكندر للوصول الى سيوة لزيارة معبد امون وكان ذلك فى عام 331 قبل الميلاد . ويطلق على هذا الطريق اسم درب المحصحص او مسرب الاسطبل وتقع ارض الواحة على مسافة 18 متر تحت مستوى سطح البحر .

اهم القرى بواحة سيوة

وتتوافر بها مجموعة من القرى الاخرى اهمها

  • مدينة سيوة وهى عاصمة الواحة .
  • قرية المراقى .
  • قرية خميسة .
  •  قرية ابو شروف .
  • قرية الزيتون .

برنامج سياحى لواحة سيوة :

برنامج رحلة سيوة 4 ايام / 3 ليالى :

الانتقال من الاسكندرية باتوبيسات سياحية مجهزة الى واحة سيوة

اليوم الاول :

الوصول الى الفندق والتسكين والاسترخاء قليلا من عناء السفر . ثم التجهيز لبدء الجولات السياحية :

التجمع لزيارة اهم معالم واحة سيوة ( معبد امون – عين كليوباترا – جبل الدكرور – لوحة الاسكتدر )

التوجة الى جزيرة فنطاس احد الجزر الرائعة ذان المناطر الخلابة لمشاهدة غروب الشمس من هذه الجزيرة وتناول الشاى السيوى الشهير . بعد ذلك التوجة الى الفندق وبالامكان عمل جولة حر وسط المدينة والاستسمتاع بركوب الدرجات او التسوق .

اليوم الثانى :

التوجه الى البيت السيوى للتعرف على عادات وتقاليد اهل الواحة  وبالاماكن عمل رحلة سفارى اختيارية – للاستمتاع بمناطر الكثبان الرملية والاستمتاع بالتزلج عليها وامكانية صعودها بعربات الدفع الرباعى والتمتع بعبون المياه الموجودة وسط الصحراء .

للتعرف على تفاصيل رحلة سيوة 2018 وموعد الرحلة وكيفية الحجز والاسعار من خلال

برنامج رحلة سيوة 2018