أجمل 5 اماكن سياحية طبيعية في العالم

مدينة البتراء

أجمل 5 اماكن طبيعية في العالم

يعرض لكم اليوم مسئولى طيبة للاستشارات والتدريب السياحى احد افضل الاماكن الطبيعية التى يمكنك زيارتها على مستوى العالم والتمتع بجمالها لقضاء عطلتك السنوية او يمكنك الذهاب اليها برحلات شهر العسل للاستجمام والاستمتاع بالمناطر الطبيعة الفريدة التى لن تجد مثيلا لها فى اى اماكن سياحية اخرى .

فالكثير منا يحب السفر، وكثيراً ما نتمنى الخروج من همومنا ونحتاج إلى التغيير نمط الحياة الذى نعيشه، والبعد عن الملل وضغوط العمل والمشاغل الكثيرة، ولأن الأغلب لن يستطيع الذهاب الى كل الأماكن الجميلة والمتميزة بالعالم.
ولن يستطع أحد ان يحصر الجمال والإبداعات في العالم، ولأنه يصعب علينا وصفها بأياً من الكلمات، نحن نريد أن نقدم لكم كل مكان نعتقد انه من أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم.

فأول ما نعرضه عليكم هى :

المدينة الوردية  (البتراء) : 

مدينة البتراء

وهي مدينة تاريخية أثرية تقع في جنوب الأردن، أُسست تقريبًا عام 312 ق.م، وكانت عاصمة لمملكة الأنباط، وموقعها كان غير مكتشف بالنسبة للغرب طيلة الحكم العثماني.


مع أن المدينة الوردية ظلت في مكانتها المرموقة لسنوات طويلة، حيث كان موقعها المتميز على الطريق الحرير، لأنه يتوسط حضارات بلاد ما بين النهرين ومصر وفلسطين، مما جعل دولة الأنباط تمسك بزمام التجارة بين هذه المناطق وسكانها. وهي تقع على المنحدرات بجبل المذبح، بين مجموعة الجبال الصخرية الشاهقة، في وادي عربة الممتد من البحر الميت إلى خليج العقبة.
وتشتهر المدينة الوردية بالعمارة الصخرية المنحوتة، وسميت بـهذا الاسم بسبب ألوان الصخور الملتوية بها، وتم اعتبارها من عجائب الدنيا السبع في عام 2007.


وتعد اليوم، رمزًا من رموز الأردن، والأكثر جذبًا للسياحة كما أنها تعد واحدة من أهم وجهات السياحة للزعماء في العالم.


ثانيا : بحيرة الركام :


تقع هذه البحيرة في كندا على بعد 14 – كيلومتر – عن بحيرة لويز، وهي من أجمل بحيرات العالم، حيث يأتي إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.


ثالثا : جزيرة بورا بورا  :


تعتبر هذه الجزيرة مقصد سياحي هام، وهي جزيرة من مجموعة جزر ليوارد، وتحيط بها بحيرة، تقع في جنوب المحيط الهادي، وبها حاجز للشعب المرجانيّة.

وتمتاز بوجود المنتجعات والفنادق الرخيصة بالمقارنة مع الفنادق في مختلف الأماكن عبر العالم، وهي جزيرة بركانية فهي تكونت من بقايا البراكين الخاملة، هي عبارة عن مدينة ساحرة ومبهرة وتتميز بالهدوء لبعدها عن أي ضوضاء، ونقاء الجو من التلوث.


رابعا : أخدود انتيلوب كانيون – أو أخدود الظبي:


يقع في الولايات المتحدة بالجنوب الغربي منها، في صحراء انتيلوب كانيون بالقرب من ولاية اريزونا، وتعتبر من أروع الأماكن للتصوير وأكثرها زواراً، تم العثور عليها عام 1931
انها منطقة تمتاز بالجمال وبأنها جاذبة لأعين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، لأنها عبارة عن لوحات رائعة الجمال من الطبيعة تنتج من تآكل الاحجار الرملية بمرور السنين بسبب عوامل التعرية، وبالأخص موسم الفيضانات والرياح ومياه الأمطار التي تهبط فتقوم بنحت الصخور.

خامساُ – جزيرة في في :


هذه الجزيرة تنقسم إلى قسمين ولعدة جزر أخرى صغيرة، هي عبارة عن أكبر الجزر في هذه المجموعة، وتنتمي لمقاطعة كرابي، وهي تقع في تايلند بين “جزيرة بوكيت” و”الساحل الغربي لبحر أندمان.”


على الرغم من أنها مجرد صخور من الحجر الجيري المنتشرة جانب البحر، تعتبر الأكثر زيارة من السياح.
وقد كانت الجزيرة خلفية لـ فيلم(The Beach) الشاطئ، حيث تم تصوير أغلب ألمشاهد للفيلم في كهف الفايكينغ في شاطئ الجزيرة وكان هذا في عام 2000

لا تنسى انه يمكنك متابعة المزيد من الموضوع السياحية عبر مجلة حقائق ثقافية