السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية بمصر



السياحة العلاجية في مصر

تعتبر مصر من الدول التى تتواجد بقوة على الخريطة السياحية نظرا لتنوع الموارد السياحية الموجودة بها فتتوافر بها الانماط السياحة المختلفة كالسياحة الثقافية والترفهية وسياحة المغامرات والسياحة التراثية والتاريخية وتتوافر يها ايضا السياحة العلاجية التى يغفل الكتير عن وجودها بمصر وسنقوم القائمين على موقع طيبة للاستشارات والتدريب السياحى بتسليط الضوء على هذا النمط السياحى واهم المناطق السياحية التى  توافر بها اماكن السياحية العلاجية بمصر .

السياحة العلاجية بمصر

السياحة العلاجية فى مصر

 

سجل محرك البحث جوجل في الأونة الأخيرة، نسبة كبيرة من عمليات البحث التي استهدفت البحث عن السياحة العلاجية، حيث بحث الكثيرين عن مراكز السياحة العلاجية فى مصر بكافة أنواعها، لمعرفة اين توجد السياحة العلاجية فى مصر؟ وما هي الامراض التي يمكن الشفاء منها؟.

اشتُهرت مِصر منذ الأزل بالسّياحة العلاجيّة في العديد من المناطق التي يأتي لها السياح من كافة دول العالم، للحصول علي العلاج المناسب لبعض الأمراض وخاصة التي عجز الطب عن إيجاد علاج نهائي لها، وقد اشتهرت ضمن قائمة مراكز السياحة العلاجية فى مصر العديد من العيون الكبريتيه فى مصر بالإضافة إلى الأبار والرمال العلاجية وغيرها، لذا سوف نستعرض معكم اليوم أهم مراكز السياحة العلاجية فى مصر.

السياحة العلاجية :

 عند قيام الكثيرين بعمل بحث عن السياحة العلاجية، أظهر لهم البحث أن جمهورية مصر العربية تمتلك العديد من المصادر الخاصة بالسياحة العلاجية، حيث يوجد بها أنهارٍ وعيونٍ ومياه جوفيةٍ بالإضافة إلى المياه المعدنيةٍ، كما تمتلك تربتها خاصة كانت السبب وراء شفاء الكثيرين الأمراض عن طريق المواد المعالجةِ الطبيعية التي تملكها التربة.

يوجد في مصر ايضًا الطّينة العلاجية، وتحديدا موجودة حول العيون الكبريتية نفسها، وتستخدم هذه الطينة العلاجية في علاج العديد من أمراض العظام المستعصية مثل :

  • الرّوماتيزم
  • الأمراض الجلدية
  • أمراض الجهاز التّنفسي.




مراكز السياحة العلاجية فى مصر:

 أثبتت العَديد من الدّراسات العلمية في العديد من الميادين الباحثة، أن الكثبان الرّملية التّي تواجد في مصر وتحديدا في الصّحراء المصرية الشاسعة تحتوي على العناصر المشّعة، وهذه العناصر لها قدرة عالية فى علاج أمراض الرّوماتويد، والعمود الفقري، بالإضافة إلى الآلام الحادة، حيث يقوم المتخصصين بطمر جسمِ الإنسان بالكثبان الرّملية ومن المرة الأولى يشعر الإنسان بمدى الإختلاف الشاسع الذي حدث في جسده والرّاحة التي حصل عليها.

كما يوجد العيون الكبريتية فى مصر والتي بداخلها عدد كبير من المعادن الكيميائية الفريدة، وهو الأمر الذي ميز العيون الكبريتية في مصر عن باقي العيون الكبريتية الموجودة في جميع دول العالم، حيث تمتلك مصر عيون كبريتيه علاجية في كلا من حلوان، و عين الصّيرة، والعين السّحنة، وأسوان، والغردقة، والفيوم،وسفاجا، والعديد من المناطق التي اشتهرت بوجود الرمال السوداءِ المعالجة بداخلها.

اين توجد السياحة العلاجية فى مصر؟

 بالنسبة إلى المناطق السّياحية العلاجية في مصر فهي عديدة، حيث توفر الطبيعة التي منحها الله لمصر في العديد من المحافظات والمدن السياحة العلاجية لجميع المواطنين من كل مكان طوال العام، ومنها:

  • الواحات البحرية:

من أكثر السياح القاصدين الواحات البحرية سكان شمال أوروبا، حيث يبحثون عن العلاج بالمياه الدّافئة، وقد أكدت المصادر أن مياه تلك العيون التّي توجد فيها تبلغ درجة حرارتها نحو 45 درجة مئوية، كما أنها تشتهر ايضًا بوجود العديد من الآبار الرّومانية القديمة سواء التي تحتوي علي مياه ساخنة مثل بئر البشمو أو المياه الباردة وتوجد في محافظة الجيزة.

  • الوادي الجديد:

تتميّز هذه المحافظة بخلوها من الرّطوبة بشكل عام، و بزراعة العديد من الأعشاب الطبيّة من أجل علاج الأمراض طبيعيا، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من العيون العلاجية حيث تصل درجة حرارتها إلى 34 درجة مئوية.

  • آبار بولاق:

هي من ضمن الآبارٍ التى تتميز بكونها عميقةٍ جداً، حيث يبلغ عمقها حوالي 1000 متر، كما أن درجة حرارتها حوالي 28 مئوية، وقد اثبتت التجارب أن مياهها قادرة علي الشفاء من العديد من الأمراض، كما تتميز تلك المنطقة بوجود الكتب الرّملية النّاعمة وتحديدا توجد حول الآبار، كما أن لها قدرة كبيرة على علاج أمراض التهاب العظام والرّوماتيزم وآلام الغضاريف.

  • العيون السّخنة:

تقع في منطقة سيوه، حيث حباها الله بالعديد من المعادن العلاجية والتي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض مثل أمراض الجهاز الهضمي ومرض الصّدفية، ومن أشهر العيون العلاجية بها عين كيغار حيث تبلغ درجة حرارتها حوالي 67 درجة مئوية.